نقطه بداية

الوقت الذي نمضيه في ركوب السيارات قد يعادل جزء كبير في حياتنا بشكل عام ، ولحديث عنها قد يكون للبعض اكثر من ثلث حياته . تكمن هناك علاقة روحانيه بين الشاب السعودي وسيارته ، علاقة تبدأ من العابه وهو طفل ، امنياته لاقتناء سيارة فارهه ، حب سيارات لم يراها سوى بالصور . علاقه ثقه بين الاب وابنه ، علاقة مسؤوليه مع العائلة ، علاقه فخر بالرجولة .

انها تمثل لحظات الهروب من ضجيج البيت ، او الترنيم على سماع للأغاني الجميلة ، او المغامرة المحسوبة او الغير محسوبة . انها عدد المرات التي سرقت فيها السيارة دون علم الاب ، او الحادث الأول ، او التطعيس والتفحيط ، كلها كانت تنسج خيال أوسع وذاكرة لن ينساها الشاب السعودي .

لكن حين يكبر ، وبعرف ان ما كل ما يتمنى المرء يدركه ، ويعرف ان تكاليف هذه السيارات سوف تحتاج الى أكثر من الاعتماد على النفس ، يمكن اكثر من عملية سطو على بنك . حينها يعرف ان القائمة الامنيات تحتاج الى وقت طويل لتحقيقها . ما لبديل اذا؟

السيارات الكلاسيكية والاثرية ، صممت على مدار العقود الماضية بأساليب فنية مختلفة لم يراعى وقتها حسابات لمسارات انسياب الهواء ، او تكلفة الوقود. كان المصممين يتنافسون على الاشكل الفنية دون النظر لوزن السيارة كمعيار أساسي ، كانوا يسعون لمخاطبة الجمال في عيون الناس من خلال عمل فني مستوحى من أجساد النساء تارة والحيوانات المفترسة تارة أخرى.

بدأت الالوان مختلفة ، والخيارات اكثر ، بنيت تلك السيارات لتبقى من حيث التصميم والبنية التحتية ، واصبح المصممون يفاجئون العالم بتصميم مختلف ومدارس مختلفة دون تسريبات للأفكار او تشابه فيما بينها .

لم تكن وقتها الأنظمة اكثر تشدداً من ما هي عليه اليوم ، حتى عوامل السلامة كانت ابسط في السيارات .

نشوء هذا البديل الكلاسيكي عن السيارات الفارهة اصبح اليوم اكثر تشويقاً وندرة ، واصبح اقتناء واكتناز السيارات اكثر رواجاً ، وقد يكون جزء منه استثماراً .

لذلك ندعوا الشباب لإعادة التفكير في قائمة السيارات ( الامنيات ) الى قائمة أكثر واقعية . ونرحب بكل الراغبين في زيارة النادي السعودي للسيارات الكلاسيكية لمن هم لازالوا في طور الاقناع والتعرف على الخيارات الكلاسيكية .

لقد تم إعادة تدشين هذا الموقع الذي كان قد تأسس في عام 2010م ، بشكل اكثر تفاعلية . نتمنى المشاركة في التعليقات وكتابة المواضيع المحكمة.

 

شاكراً لكم وقتكم

محمد بن راشد الهمزاني

مؤسس ورئيس النادي السعودي للسيارات الكلاسيكية

حدد المكان وانطلق

لا يمكن لك ان تنتظر ان يسمح لك الوقت بالتخطيط ، احياناً الطبيعة هي من يحدد لك الوقت ، كن شخصاً لا يتنبئ احد بتصرفاته

"أنت لا تعير الاشياء الصغيرة اهتمامات كبيرة ، انا أفعل لأن الابداع في التفاصيل "
محمد الهمزاني
هاوي كلاسيكي

الفن الذي بداخلك يجب أن يظهر على لوحتك الخاصة

السيارات اكلاسيكية وحدها تصنع لك هذه اللوحة ـ تختبر قدراتك الفنية في تنسيق الالوان ، قراراتك في اختيار الاطارات والعجلات ، وحتى التنسيق الداخلي . لا يمكن لك فعل ذلك في السيارات العادية . الفن سيظهر لديك عندما يكون هناك محفز له .. هل انت جاهز لاختبار واخراج فنك؟  

اقرا المزيد

العمل الصعب يتفوق على المواهب

يقال أن توفر الادوات هو اهم شي في صناعة المواهب ، فلا يمكن لمصور ان يكون مصوراً بدون آله كاميرا ، ولا الكاتب من غير قلم .. 

لبناء قدراتك واختبارها ، اصنع لك هدفاً ، وفر الادوات المناسبة ، الفشل هو خيار يسبق النجاح ، لا تخش منه ابداً ، هو من يصنع قدراتك وصبرك وتجربتك وليس النجاح. 

اقرا المزيد

تحين الفرص في أتون الفوضى

في مكان ليس بالبعيد من هنا ، كانت كنوز من الذهب الاسود تحت اقدام اسلافنا ، دون ان يعلم العالم ان في هذه الارض القاحله كنوزا مقدرة. يقول الشاعر الشافعي : 

والأسدُ لولا فراق الارض ما فترست 

                                    والسهم لول فراق القوس لم يصب 

هناك كنوز بحاجة الى الاكتشاف ، اعادة الصقل ، لتظهر لك . 

اقرا المزيد

لماذا كل هذا الاهتمام بالسيارات

كانت لعبه يوماً ما

لا يمكن إنكار أن حين كبرنا ، كبرت العابنا معنا ، هذه الالعاب كانت يوماً ما تنسج خيالاتنا الواسعة ، واسلوب مشاركة اللعب مع من نحب. أن كل هذا التأثير قادم من تلك الحقبات .

شغل اوقات الفراغ

الكثير من اوقات الهواه يمضي في البحث عن قطع غيار او مقارنة اسعار او انتظار شحنة من الخارج ، او اعادة السيارة الى لونها الاصلي ..
ماذا لو لم نقتني هذه السيارات .. هي سر هذا الهروب الي كهف الرجل .

تعبير عن الشخصية

تتنوع السيارات من حيث الشكل والصناعة من الاثريه والنادرة والكشف والرياضية والفارهة والعتيقة وتلك التي لها ذاكرة ما في تاريخنا .. هي اسلوب جميل للتعبير عن شخصيتك وذوقك .

بناء علاقات خارج اطار العمل

بناء العلاقات سريعاً يكون اسهل حين تكون هناك نقاط التقاء ومواضيع يمكن لك من السهل التحدث مع اشخاص قد لا تعرفهم لولا هذه الهواية ، ابق خياراتك مفتوحه ، تبقى علاقات العمل محدودة ومقفله .

نحن لا نقتن السيارات نحن نقتني المعارف

تذكر انك حين تبلغ الثمانين سوف تندم على الاشياء التي لم تفعلها وليس الاشياء التي فعلتها

المشاركة في الكتابة والصور متاح لمن يملك الادوات المناسبة