المدونة
دوام الجمال ليس من المحال!! محدًث
نشرت في: 27 Aug 2010 من قبل تعليقات (2)

شفرولية امبالا كشف 1968م كما تبدو وهي جديدة ( صورة مماثلة)

محمد الهمزاني – الرياض :

في نهاية الستينيات كانت شجون مع اخواتها السبع ترقص وتتغنج في باحات القصور وتتكسر امام اعين الملوك والأمراء في كل مرة يستقبل فيها الملك فيصل (رحمه الله) ضيفاً ، يتباها الملك وجنوده بهذه الحسنوات وتقف الحشود والمصورين بتكحيل اعينهم بهذا الجمال. لكن وليس كما قالت العرب دوام الجمال ضربٌ من المحال، فغانيتنا اليوم وفي رحلة عمرها الاربعيني ، لا تزال جميلة وستزداد جمالاً كلما كبرت ، ولذلك يقع المهووسون بالكلاسيك بحب هذا الجمال الابدي اللافاني ..

حبيبة الاستاذ / فواز المطيري هي شفروليه امبالا- كشف  1968م  وقد وقع في حبها في مطلع الثمانينات حين كان عريساً يحب الجمال في كل شي ، فبعد زواجه قام بزيارة لأحد معارفه الكبار في السن ووجد سيارة امبالا قابعة على استحياء في زاوية في القصر . يقول أ.فواز ” لم استطع ابعاد نظري عن السيارة واحسست ان سعادتي سوف تكتمل لو امتلكتها كما امتلكتني ، حاولت ان اتمالك نفسي وطلبت يدها من صاحبها الذي ساومني على سيارتي الجديدة كاديلاك 1986م ( كان ذلك في عام 1986م) فقررت استبدالها فوراً واخذ هو سيارتي الكاديلاك وفزت انا بـ شموخ ”

في السنوات القليلة الماضية حاول أ.فواز اعادة ترميم شموخ عدة مرات ، وقد تعرضت شموخ الى تعذيب في العامين الماضيين ، يروي لنا ا.فواز ما حدث ” لقد كنت ابحث عن الافضل دائماً في رحلة اعادة الترميم لشموخ ولم ابخل لا بالوقت ولا بالمال عليها وقد بحثت عن من يعيد ترميم السيارة من جديد و تم اخباري أن هناك ميكانيكي من الجنسية السورية يستطيع استيراد قطع لها من سوريا ويستطيع اصلاحها ، وعلى هذا الاساس وضعت حبيبتي شموخ بين ايدي هذا الفاسق ، الذي عامل السيارة بكل قسوة وبكل همجية ، وحول شموخ الى سلة مهملات يرمي ماتبقى من اكل هذا المخلوق في احضان شموخ .. وقد فجعت حين مررت ووجدت شموخ مكبلة بالنفايات وبقايا الطعام وتم سرقت اجزاء منها .. حينها فارت كل كرة دم حمراء في جسدي .. وبدأت ثورة الدم تجتاحني وانا أرى محبوبتي في هذا الوضع المأساوي .. لا أدري اذا كنت أنا المذنب ام المتهم بالاهمال .. لا أدري أين اضع محبوبتي ولا أدري كيف اعالجها .. وكيف اعتذرلها ..” انتهى .

تلقى اعضاء الفريق حماد العنزي و محمد الهمزاني اتصال من أ.فواز المطيري وقام الفريق بزيارة ل شموخ وحيث كانت هذه الجميلة قابعة تحت كثبان من الرمل والغبار وغازلتها الشمس الحارقة حتى اذابت واحرقت بعضاً من مفاتنها .. لازال المطيري يشعر بتأنيب الضمير وكما يفعل الشجعان قرر أن يعتذر لها مرة أخرى ويعيد محاولة الترميم ووعد بان يشارك بشموخ في مسيرة اليوم الوطني في 23 سبتمبر القادم .. اعضاء الفريق يرحبون بهذه المحاولة ويرغبون في جمع الاحباب واعادة تجميل هذه الحسناء. ترى هل يتمكن المطيري من اعادة الترميم  قبل اليوم الوطني

تحذير : الصور التالية غير مناسبة لذوي الاحساس المرهف او المشاهدين المهووسين بالكلاسيك .

شجون تعرضت لتعذيب جسدي

آثار الغبار والشمس على امبالا 1968م

الكشف وقد تمزق تماما

شجون من الداخل

تحتاج الى عناية خاصة

المحرك 352 V8

 

تحديث : 31 اغسطس 2010م ..أخبار سريعة : تم نقل شموخ الى اقرب محل صيانة سريعة ودبت الحياة في شرايينها مرة أخرى .. هي تخضع الآن للمراقبة حتى تتحسن حالتها .. سوفيقوم الفريق بزيارة لها خلال عطلة نهاية الاسبوع للاطمئنان على سلامة شموخ ..

تحديث 25 سبتمبر 2010م : شجون والمطيري في سباق مع الزمن والمشاركة الاغلى للنادي ، فقد كسبا الرهان وشاركا في اليوم الوطني .. شكراً للاستاذ فواز على مشاركته ونرحب به في الفريق .. ولا تبخل على شجون … شجون تستاهل  
مشاركة المطيري ,, اثبتت جدارته في التحدي

حتى اللحظات الاخيرة

التعليقات (2)
  • عبدالله

    السلام عليكم

    لا تهتم انا رممت سيارات اسوأ من حالت سيارتك بكثير و كلها كلاسيك ولا زلت احتفض فيها والسياره هاذي مايبقى لها شغل كثير يعني صبغ وتنجيد والميكانيكا بتلقى قطع للشفرولية لأن معضم قطع الامريكي من الستينات الى الثمانينات متشابهه بس الصبغ والشغل النضيف بياخذ وقت اكثر من المتوقع اتمنى لك التوفيق.

    عبدالله

    2010/08/27 at 5:12 pm
  • ben-z

    بسم الله الرحمن الرحيم
    جميل حماس الاستاذ المطيري لترميم شموخ للمشاركة في مسيرة اليوم الوطني
    اتمنى مشاركة شموخ

    *واتمنى كل من لديه سيارة احسن حال من شموخ الحرص على المشاركة
    باليوم الوطني وان تكون شموخ دافع له للمشاركة اذا كانت هي
    بهذه الحاله وستشارك فمن باب اولى السيارة الصاحية تشارك

    * يشكر فريق المنتدى بزيارته للاستاذ المطيري وسيارته شموخ
    وتمنيت لو شاركتهم المهمة

    2010/08/29 at 11:11 pm
إضافة تعليق

    من تويتر
  • تابعونا على
  • facebook
  • twitter
Saudi Classic Car Club
© 2017 جميع الحقوق محفوظة