المدونة
نفحة تويوتا الكلاسيكية
نشرت في: 21 Jun 2016 من قبل لا يوجد تعليقات

تقرير : ريما طه :

لم تنطلق مسيرة تويوتا بأجدد التقنيات وأكثرها حداثة كتلك التي تعرضها تويوتا السعوديّة اليوم، بل كان هناك زمن من الكلاسيكيّة والأناقة القديمة. فعملت العلامة على تصنيع أجود أنواع السيارات. نأخذك اليوم برحلة في الزمن إلى كلاسيكيّة تويوتا، حيث نعرّفك إلى تطوّر سيارة كروان من تويوتا.


الجيل الاول من كراون : سيارة أنيقة صممت ما بين 1955 و1962. إشتهرت بقدرتها على التغلّب على الطرقات الموحلة. إنطلقت السيارة للمرّة الأولى في اليابان عام 1955، حيث كانت مصممة أصلاً للإستخدام الفرديّ ومن ثمّ قرر الحاكم إستخدامها كسيارة أجرة. كان بإمكانك الإختيار ما بين سيدان 4 أبواب، أو سيارة مع مقصورة 4 أبواب أو بابين. أمّا تحت غطاء هذا الوحش الكلاسيكيّ فكانت محركات عديدة متاحة منها 1.5 ليتر أو 1.8 ليتر، أو 1.4 ليتر مع محرك ديزيل.

Toyota-Crown Generation-One
الجيل الثاني من كراون صمم ما بين 1962 و1967. تمّ تعديل هيكل هذه السيارة قليلاً بعد دخول تويوتا كورونا إلى السوق. كان الجيل الثاني هذا أقوى من الجيل الأوّل، إذ أتت المحركات أكبر، فكان الإختيار ممكناً من 1.9 ليتر، أو 2.0 ليتر أو 2.3 ليتر، مع ناقل حركة ذات ثلاث سرعات.

Toyota-Crown Generation-Two

في عام 1964، إنطلقت سيارة كراون 8 Crown Eight في السوق اليابانيّ مزوّدة بمحرك 2.6 ليتر 8 أسطوانات. كانت هذه السيارة مختلفة من حيث الشكل فأتت لإستبدال السيارات الأميركيّة الكبيرة التي كانت تستخدمها معظم الشركات. إنّها السيارة الأولى من تويوتا التي ضمّت محرّك 8 أسطوانات وأوّل كراون تتخطّى القياسات العاديّة.

Toyota-Crown- Eight

الجيل الثالث من كراون صمم ما بين 1967 و 1971. تمتعت هذه السيارة بميكانيك الجيل الثاني من كراون ولكنّها ضمّت المزيد من المعدّات ومواصفات أقوى. فالمحركات مثلاً كانت ما بين 2.0 ليتر أم و2.3 ليتر 2أم، والجديد هنا كان سيارة سوبر صالون رائعة من كافة المعايير.

Toyota-Crown Generation-Four

الجيل الرابع من كراون صمم ما بين 1971 و1974، وأتى هذا النموذج بتصميم صالون فأضاف بعض من ميزات الليموزين على السيارة. أمكننا الإختيار ما بين محرك 2.0 ليتر 5R أربع أسطوانات متتالية، أو محرك 2.0 ليتر 6 أسطوانات. أتيحت هذه السيارة كسيدان وستيشن وسيارة بابين رياضيّة.

Toyota-Crown Generation-Three

 

تواصل نمو أجيال كراون مع الأيام فأنتج حتّى الآن 14 جيلاً من السيارة وأتى هيكل الجيل الجديد منها في عام 2012! روعة الكلاسيكيّة من تويوتا أمر دائم لا تقوى عليه الأيام!

إضافة تعليق

    من تويتر
  • تابعونا على
  • facebook
  • twitter
Saudi Classic Car Club
© 2017 جميع الحقوق محفوظة